الهجال المهد نيوز



المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار عامة
الاتصالات توضح : سنلزم مقدمي الواتساب والسكايب بالمتطلبات التنظيمية
الاتصالات توضح : سنلزم مقدمي الواتساب والسكايب بالمتطلبات التنظيمية
تعليق استخدامها حال عدم تجاوبها
03-31-2013 06:45
صحيفة سبق نقلاًعن سبق أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم، موقفها الصريح مما دار حول موضوع تطبيقات "الواتساب" و"السكايب" وغيرها، مؤكدة في بيان لها أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال هذه التطبيقات والخدمات في حال عدم الوفاء بتوفير المتطلبات التنظيمية اللازمة.



وكانت "سبق" قد انفردت قبل عدة أيام بتوضيح موقف الهيئة في تقرير نشر بعنوان: (تعليق استخدامها في حال عدم تجاوبها.. أسوة بخدمة "البلاك بيري"



إلزام شركات تطبيقات التواصل الاجتماعي بــ"متطلبات تنظيمية")



نص بيان الهيئة:



إشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بخصوص إيقاف بعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت في المملكة مثل: "الواتساب، السكايب، فيبر، لاين، وغيرها"، تود هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن توضح أنها تعمل على نشر خدمات وتطبيقات الاتصالات وتقنية المعلومات لكل المستخدمين في المملكة وفقاً للمهام المنوطة بها في إطار نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية والأنظمة الأخرى السارية في المملكة، وكذلك المحافظة على القيم والمبادئ وحماية حقوق جميع الأطراف وحماية المجتمع من أية جوانب سلبية تؤدي إلى الإضرار بالمصلحة العامة.



وفي هذا الإطار فإن الهيئة تقوم بشكل مستمر بدراسات للتطبيقات والخدمات التي تقدم للعموم في المملكة من خلال مقدمي الخدمة المرخص لهم، أو تلك المتاحة على شبكة الإنترنت.



وقد تبين للهيئة أن بعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت بوضعها الحالي لا تفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية، وقد أبلغت الهيئة مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لتلك التطبيقات على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة.



وتؤكد الهيئة أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال هذه التطبيقات والخدمات في حال عدم الوفاء بتلك المتطلبات، علماً بأنها حريصة على تشجيع الشركات لتقديم أحدث الخدمات المتوافقة مع متطلبات التراخيص الصادرة لها، بالإضافة إلى إيلائها جانب خصوصية المستخدمين وضمان حمايتها أهمية قصوى.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات708


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook



تقييم
1.01/10 (34 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الموقع الرسمي لقبيلة الهجال
(جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر كاتبها)